أفضل المشروبات للسعال

أفضل المشروبات للسعال

يصيب فصل الشتاء العديد من الناس بالانفلونزا والتي تسبب سيلان الأنف ، السعال الحاد والتهاب الحلق المؤلم. بين التزامات العمل والأسرة ، لا يستطيع الكثير منا تحمل المرض. لحسن الحظ ، هناك العشرات من العلاجات الطبيعية التي يمكنك اللجوء إليها التي تجعلك تشعر بتحسن سريع.

الشاي هو أحد أفضل العلاجات المنزلية عندما يتعلق الامر بالسعال. يمكن أن يساعد كوب الشاي الساخن في تهدئة آلام الحلق بينما يمنحك السوائل التي يحتاجها جسمك لمحاربة العدوى. الشاي ليس فعالًا فحسب ، بل إنه لذيذ أيضًا! اذا كنت تبحث عن أفضل مشروبات للسعال ستجد في هذا المقال ما تبحث عنه.

  1. شاي جذر عروق السوس 

شاي جذر عرق السوس مستخلص من جذر نبات عرق السوس. هو لا يشبه ذلك المشروب الحلو واللذيذ الذي تعودت عليه بل يتميز بنكهة مريرة ومالحة قليلاً مع طعم حلو. جذر عرق السوس هو عنصر أساسي في طب الأعشاب الصيني وواحد من أفضل أنواع الشاي التي يمكنك شربها لمعالجة السعال.

طالع أيضا المنشطات والمكملات الغذائية

تشير الدراسات إلى أن شاي عرق السوس يتميز بخصائصه المضادة للفيروسات والميكروبات. إنه يعمل على المستوى الخلوي لمنع تكاثر مسببات الأمراض الضارة وفي بعض الحالات يمكن أن يسبب موت الخلايا الفيروسية. يعزو الباحثون هذه الفوائد الصحية إلى نوعين من ترايتيربين معروفين باسم GL و GA.

  1. شاي الزنجبيل 

مثل جذر عرق السوس ، يستخدم الزنجبيل منذ فترة طويلة في الطب الصيني والهندي كعلاج طبيعي لمجموعة من الأمراض. الزنجبيل مساعد ممتاز للغثيان ، لكنه يمكن أن يساعد أيضًا في تخفيف السعال بفضل خصائصه المضادة للالتهابات. تساعد الطبيعة الحارة لشاي الزنجبيل على فتح المسالك الهوائية عن طريق تقليل الالتهاب في الصدر والحلق.

المركبات الرئيسية في شاي الزنجبيل المسؤولة عن الفوائد الصحية هي جينجيرول وشواجول. يحتوي الزنجبيل أيضًا على كميات عالية من مضادات الأكسدة – في المرتبة الثانية بعد الرمان و التوت.

  1. شاي الزعتر 

يعد شاي الزعتر من أفضل أنواع الشاي لعلاج لاحتقان وسعال الصدر. يمكن استخدام زيت الزعتر العطري لفتح المسالك الهوائية أو يمكنك استنشاق الرائحة العطرية لكوب من شاي الزعتر الطازج.

وجدت إحدى الدراسات الألمانية أن شاي الزعتر فعال في علاج التهاب الشعب الهوائية الحاد مع السعال. أظهرت النتائج انخفاضًا بنسبة 68.7 في المائة في نوبات السعال في المجموعة التي تناولت شاي الزعتر ، كما لوحظ توقف السعال خلال يومين من الاستخدام. يمكن أن يساعد شرب شاي الزعتر في تقليل السعال بشكل أسرع وإعادتك إلى الوقوف على قدميك في وقت قصير.

المصدر : موقع رائدة

RITA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

 سعر جهاز xbox one x

الثلاثاء ديسمبر 8 , 2020
تطورت أجهزة  ألعاب الفيديو بشكل كبير، سواء في الدقة العالية وألعاب الواقع الافتراضي، وإمكانية اللعب مع فريق متكامل، ويبدو أن التطور لن يتوقف أَبَدًا، وعند محاولة اختيار جهاز للعب ألعاب الفيديو، يبدو الأمر صَعْبًا للغاية فسيتوجب عليك التدقيق في كافة المواصفات، التي تقدم لك تجربة لعب مريحة، ولتسهيل الأمر عليك […]
سعر جهاز xbox one x