صحة وجمال

تجربتي مع شرب البابونج يوميا نتائج غير متوقعة !

في هذا المقال سوف اسرد لكم تجربتي مع شرب البابونج يوميا حيث كنت اشرب من  كوب الى كوبين من شاي البابونج كل وبالنسبة لي فهو آمن تمامًا، كما أنني اطلعت على العديد من  الدراسات قالت أنه لا بأس من شرب ما يصل إلى 5 أكواب من شاي البابونج يوميًا. ومنذ القدم استخدم  البابونج لعلاج حالات مثل: 

  • الحُمى
  • الصداع
  • مشاكل الكلى والكبد والمثانة
  • مشاكل في الجهاز الهضمي
  • تشنجات عضلية
  • القلق
  • الأرق
  • تهيج الجلد
  • قرحة المعدة
  • آلام الروماتيزم
  • حمى الكلأ
  • البواسير
  • المغص

قد يهمك أيضا: وصفة لإزالة الحبوب من الوجه في يوم واحد

ما هي فوائد شاي البابونج حسب تجربتي الشخصية من شربه يوميا؟

يساعد على النوم

شخصيا تجربتي مع شرب البابونج يوميا ساعدني على النوم

غالبًا ما يستخدم شاي البابونج لعلاج الأرق كما أنه يساعد في تعزيز النوم

يساعد في الهضم

لقد أظهر البابونج في بضع تجارب أنه يثبط هيليكوباكتر بيلوري ، وهي بكتيريا يمكن أن تسبب قرحة في المعدة. قد يساعد البابونج في تشنجات العضلات الملساء المرتبطة بأمراض الجهاز الهضمي الالتهابية ، على الرغم من الحاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد ذلك.

لكن بصفة عامة شربي للبابونج جعلي مرتاح انا ومعدتي بالرغم من تجربتي الشخصية لا تعد دراسة او مصدر حقيقي للاعتماد عليه في شرب البابونج.

داء السكري

لم اجرب هذا لكنني بحثت في الأمر حيث تؤكد الدراسات أنه في بعض التجارب ، ثبت أن شاي البابونج يساعد مرضى السكري على خفض مستويات السكر في الدم. ومع ذلك ، يمكن إضافة البابونج إلى العلاجات الموجودة ، ولكن لا ينبغي استخدامه كبديل لعلاج مرض السكري.

ساعدني في صحة الفم

شرب البابونج يوميا جعل من فمي اكثر صحة فنظرًا لخصائصه المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات ، فقد ثبت أن غسول البابونج يقلل بشكل كبير من التهاب اللثة والبلاك.

كما انه يعطي لفمك رائحة زكية وطيبة

هشاشة العظام

امر قد لا تشعر بها في وقت قصير لكن الدراسات تؤكد إن هشاشة العظام هي الفقدان التدريجي لكثافة العظام. يمكن أن يساعد شاي البابونج الناس على زيادة كثافة العظام لاسيما مع شرب البابونج بشكل متكرر.

مضاد طبيعي للتقليل من الالتهابات

الالتهاب هو دفاع جهاز المناعة ضد العدوى. الالتهاب المزمن يمكن أن يدمر خلايا الجسم السليمة ويسبب أمراض المناعة الذاتية والأمراض التنكسية.

يحتوي شاي البابونج على مركبات كيميائية تساعد في تقليل الالتهاب داخل الجسم. قد يساعد هذا في الحد من البواسير وآلام الجهاز الهضمي والتهاب المفاصل وأمراض المناعة الذاتية وحتى الاكتئاب.

التقليل من القلق 

من الأمور التي سوف تحس به بعد شربك للبابونج يوميا وهو الشعور بالاسترخاء وتقليل مستويات القلق لديك

كما ان الدراسات تعتقد على نطاق واسع أن شاي البابونج يساعد في تخفيف القلق. يُعتقد أن شاي البابونج له تأثيرات شبيهة بالبنزوديازيبين ، وهي أدوية مضادة للقلق وتساعد على النوم وتهدئة الأعصاب.

الشفاء من نزلات البرد

وفقًا لبعض الأبحاث ، فإن استنشاق البخار المملوء بمستخلص البابونج أو شرب شاي البابونج الدافئ قد يساعد في تقليل بعض أعراض نزلات البرد ، مثل الصداع واحتقان الأنف.

وبشكل عام يحتوي البابونج على بعض الخصائص الفريدة التي قد تفيد في جودة نومك. يحتوي على apigenin ، أحد مضادات الأكسدة التي ترتبط بمستقبلات معينة في دماغك والتي قد تعزز النعاس وتقليل الأرق والشعور بالقلق ، أو عدم القدرة على النوم المزمن .

معلومات اخرى حول البابونج 

هل يمكنك شرب شاي البابونج على المدى الطويل 

هل شرب البابونج يوميا مضر

من المعروف أن البابونج آمنًا عند استخدامه بشكل يومي، لكن بعض الآثار الجانبية غير شائعة والتي قد تشمل الغثيان والدوار وردود الفعل التحسسية (حساسية). وبالتالي حسب تجربي فان شرب البابونج يوميا غير مضر.

ماذا يفعل البابونج للدماغ ؟

يعرف البابونج على أنه مهدئ خفيف و محفز للنوم يساعدك على النوم. يُعتقد كذلك  أن البابونج قد يزيد من نشاط الناقل العصبي للدماغ (السيروتونين والدوبامين والنورادرينالين) وبالتالي يكون له تأثيرات إيجابية على الحالة المزاجية والقلق عند الانسان بشكل عام.

هل شاي البابونج مفيد للكلى؟

أفاد باحثون في اليابان والمملكة المتحدة أن شرب شاي البابونج يوميًا مع الوجبات قد يساعد في منع مضاعفات مرض السكري ، والتي تشمل فقدان البصر وتلف الأعصاب وتلف الكلى. 

طالع ايضا : أفضل الأطعمة الصحية في العالم إليك أحسن 30 نوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *