اللغة الإنجليزية للأطفال – لماذا يجب عليك الاهتمام بها؟

اللغة الإنجليزية للأطفال

لم تنخفض أهمية اللغة الإنجليزية في السنوات الأخيرة – بل على العكس من ذلك، فهي تتزايد باستمرار. لقد أثبتت فترة الوباء أن عالم وسائل التواصل الاجتماعي وكل ما يحدث على الإنترنت منطقي، والأكثر من ذلك – إمكانات هائلة. لحسن الحظ، فإن مثل هذا الموقف يفتح الكثير من الاحتمالات الجديدة. واحد منهم، في جملة أمور، التعلم عن بعد. أصبحت اللغة الإنجليزية للأطفال بهذا الشكل أكثر شيوعًا في بلدنا وفي الخارج. لماذا يستحق الاهتمام بجودة تعلم الانجليزي للأطفال؟

السبب الرئيسي الذي يجعلك تقرر تسجيل طفلك في دورة تعليم اللغة الإنجليزية هو، بالطبع، أهمية اللغة في العالم. في الوقت الحالي، من المستحيل العثور على وظيفة جيدة الأجر، خاصة في منصب أعلى، دون معرفة اللغة الإنجليزية. ليس هناك ما يشير إلى أن هذا سيتغير في أي وقت قريب. لذلك، من المفيد تسجيل طفلك في الدروس، حتى لو كان لا يزال صغيراً.

إن اختيار مدرسة لغة لطفل ليس بالمهمة السهلة. يريد كل والد أن يتلقى طفله أفضل تعليم ممكن. لحسن الحظ، يوجد في الوقت الحاضر العديد من المدارس التي تقدم حلولًا مثيرة للاهتمام حقًا، ومستوى عالٍ من التعليم وشكل من أشكال التعلم التي تناسب الطفل. هل تريد تسجيل طفلك في إحدى مدارس اللغة الإنجليزية، لكنك لا تعرف ما الذي تبحث عنه؟

 نوفا كيد (Novakid) هي مدرسة مشهورة بتقنياتها الحديثة للتعلم من خلال اللعب. بفضل هذا، لا يشعر الطفل بالملل أو التوتر. يصبح التعلم متعة وليس عملاً روتينيًا. علاوة على ذلك – توفر نوفاكيد للمعلمين يتحدثون اللغة الأم مع سنوات عديدة من الخبرة في العمل مع الأطفال. يتعلم الطلاب الصغار من خلال برنامج يتلاءم مع قدراتهم ومستواهم واهتماماتهم أيضًا. إنه المكان الذي يأتي فيه الأطفال أولاً – وهو بالتأكيد شيء يجب الانتباه إليه.

تعلم الانجليزي للأطفال بينما يلهون

يمكنك إدخال تعلم اللغة الإنجليزية لمرحلة ما قبل المدرسة في الأنشطة اليومية. حدد، على سبيل المثال، بعد ظهر يوم السبت هو يوم إنجليزي. إذا كنت تعرف اللغة – حاول التحدث إلى الطفل باللغة الإنجليزية. يمكنك تنظيم جميع أنواع المسابقات. لتشجيع طفلك على تعلم الانجليزي، يمكنك إنهاء التمارين شكل لطيف وممتع للغاية.

لتشجيع طفلك على التعلم، ابدأ في أقرب وقت ممكن. ومع ذلك، فبدلاً من إغراق مكتبة طفلك بالبطاقات التعليمية وقواعد النحو – سيكون من الأكثر فاعلية اقتراح أشكال أخرى أكثر إثارة للاهتمام. واحد منهم، بالطبع، التعلم من خلال اللعب، بفضل حقيقة أن الدروس يتم إجراؤها في شكل لعب، لا يشعر الطفل بالتوتر. في المدرسة، يتعلم الطفل بسرعة كبيرة – بما في ذلك النظام الضعيف، الذي يشبه العقاب. لسوء الحظ، يتفاعل العديد من الأطفال بشكل سيء. عندما نتحدث عن التعلم من خلال اللعب، فإننا نعني مزيجًا فعالًا ومثاليًا من هذين المجالين.

خلال الدروس نوفا كيد، يتعرف المعلم على الطفل واحتياجاته ثم يعدل المادة ليس فقط للاحتياجات والمهارات ومستوى المعرفة، ولكن أيضًا مع شخصية الطفل. بفضل هذا، لا يتوتر الصغار ولا يخافون أو يتعبون. يبدأون في التحدث بطلاقة أكثر دون معرفة متى حدث ذلك! بكل بساطة، فإن تعلم اللغة الإنجليزية للأطفال يتبع نفس الإيقاع الذي كان عليه عندما كانوا يتعلمون لغتهم الأم. بطريقة طبيعية.

طالع أيضا حروف الجر في اللغة العربية

تعلم اللغة الإنجليزية من خلال غناء الأغاني وألعاب الحركة وكتب التلوين والقصائد والأحاجي – كل هذه الأساليب تجعل الطفل يتعلم الانجليزي في بيئة طبيعية، وليس من خلال المواقف القسرية. من المؤكد أنك تعرف كيف تشعر عندما لا تكون المعرفة التي تتعلمها من المدرسة ذات فائدة في العالم الحقيقي. من خلال هذا الاسلوب سيكون مفيدًا لهم عند السفر، في العمل، أثناء المحادثات مع أقرانهم. بالطبع، يتعلم الأطفال الصغار الأساسيات – ولكن بفضل قاعدة راسخة، يسهل على هؤلاء الطلاب تعلم اللغة بمستوى متقدم في المستقبل.

مدة تركيز الطفل خلال الدرس

لا تجعل طفلك يقضي ساعات طويلة في قراءة الكتب. يتمتع الأطفال الصغار بفترة انتباه أقصر بكثير، ويتشتت انتباههم بسرعة ولا يمكنهم ببساطة جعل أنفسهم يقرؤون لساعات. من خلال تقديم عناصر المتعة للتعلم، فإنك تُظهر للطفل أن التعليم ليس واجبًا مزعجًا، ولكنه فرصة لقضاء وقت ممتع.

يتمتع الأطفال بعقول مرنة للغاية، فهم يتطورون بسرعة كبيرة ويلتقطون ما يستغرق وقتًا أطول بكثير. ومع ذلك، عليك أن تكون حذرا للغاية مع هذا! ليس من الصعب استيعاب الأنماط السلبية بشكل دائم. يمكن أن يثبط عزيمته عن التعلم بسهولة بالغة.

 من الجدير أيضًا أن تتذكر الراحة. في الوقت الحالي، من الصعب التحدث عن أي شكل من أشكال الفصول بخلاف الإنترنت. لاحظ كم هي مدة الدروس. يمكن للأطفال التركيز أقل من البالغين. الوقت الأمثل للفصول هو حوالي 20-30 دقيقة، وهذا ما تفعله نوفا كيد في دروسها.

لا يجب أن يكون تعلم الانجليزي للاطفال معركة صعبة للحصول على درجات جيدة. يجب أن يكون من دواعي سروري! ولحسن الحظ، أصبح ذلك ممكنًا بفضل الأساليب الحديثة.

طالع أيضا التعلم خلال ازمة كورونا

RITA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

منزلة الدعاء في الإسلام

الجمعة مايو 28 , 2021
ان للدعاء في الاسلام منزلة خاصة مثل دعاء السفر او غيره من الادعية التي يحفظها المسلمون بكشل عام، حيث  قال الله تعالى: (وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ) وقال سبحانه: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ)، وقال رسول الله صلي […]
منزلة الدعاء في الإسلام