موسوعة ريتا للمعلومات

موقع عربي شامل يوفر معلومات حديثة وذات مصداقية في مختلف مجالات الحياة

ما هو السيو
تكنلوجيا

ما هو السيو

السيو   يعني  “تحسين محرك البحث”. ببساطة ، هذا يعني عملية تحسين موقعك لزيادة ظهوره عندما يبحث الأشخاص عن منتجات أو خدمات متعلقة بعملك في Google و Bing ومحركات البحث الأخرى. كلما زادت ظهور صفحاتك في نتائج البحث ، زادت احتمالية جذب الانتباه وجذب العملاء المحتملين والحاليين إلى نشاطك التجاري.

كيف يعمل  السيو Seo؟

تستخدم محركات البحث مثل Google و Bing برامج الروبوت للزحف إلى الصفحات على الويب ، و الانتقال من موقع إلى آخر ، و جمع معلومات حول تلك الصفحات و وضعها في فهرس. فكر في الفهرس على أنه خزانة كتب عملاقة حيث يمكن لأمين المكتبة أن يسحب كتابًا (أو صفحة ويب) لمساعدتك في العثور على ما تبحث عنه بالضبط في ذلك الوقت.

طالع أيضا : أفضل الطرق للربح من الانترنت للعرب

بعد ذلك ، تحلل الخوارزميات الصفحات في الفهرس ، مع مراعاة مئات عوامل الترتيب أو الإشارات ، لتحديد الترتيب الذي يجب أن تظهر فيه الصفحات في نتائج البحث لاستعلام معين. في تشبيه مكتبتنا ، يقرأ أمين المكتبة جميع الكتب الموجودة في المكتبة و يمكنه أن يخبرك بالضبط أي الكتب سيجيب على أسئلتك.

و على عكس إعلانات البحث المدفوعة ، لا يمكنك الدفع لمحركات البحث للحصول على تصنيفات بحث عضوية أعلى ، مما يعني أن خبراء تحسين محركات البحث يجب أن يعملوا. 

لماذا يعتبر السيو مهمًا للتسويق؟

يعد السيو( تحسين محركات البحث) (SEO) جزءًا أساسيًا من التسويق الرقمي حيث يجري الأشخاص مليارات عمليات البحث كل عام ، غالبًا بهدف العمل للعثور على معلومات حول المنتجات و الخدمات. 

غالبًا ما يكون البحث هو المصدر الأساسي للحركة الرقمية للعلامات التجارية و يكمل قنوات التسويق الأخرى. يمكن أن يكون للرؤية الأكبر و الترتيب الأفضل في نتائج البحث عن منافسيك تأثير كبير على نتائجك.

و مع ذلك ، فقد تطورت نتائج البحث خلال السنوات القليلة الماضية لمنح المستخدمين المزيد من الإجابات و المعلومات المباشرة التي من المرجح أن تبقي المستخدمين على صفحة النتائج بدلاً من توجيههم إلى مواقع ويب أخرى.

لاحظ أيضًا أن ميزات مثل النتائج المنسقة و بطاقات المعلومات في نتائج البحث يمكن أن تزيد من مستوى الرؤية و تزود المستخدمين بمزيد من المعلومات حول عملك في النتائج مباشرةً.

باختصار ، خدمات تحسين محركات البحث هي أساس نظام تسويق شامل. عندما تفهم ما يريده المستخدمون من موقع الويب الخاص بك ، يمكنك بعد ذلك تطبيق هذه المعرفة في حملاتك (المدفوعة والعضوية) ، على موقع الويب الخاص بك ، على خصائص الوسائط الاجتماعية الخاصة بك ، والمزيد.

أفضل أدوات تحسين محركات البحث

كنظام تقني إلى حد ما ، هناك الكثير من الأدوات والبرامج التي يعتمد عليها مُحسنات محركات البحث للمساعدة في تحسين مواقع الويب. فيما يلي بعض الأدوات المجانية والمدفوعة شائعة الاستخدام:

 

Google Search Console – Google Search Console *المعروفة سابقًا باسم “أدوات مشرفي المواقع من Google”) هي أداة مجانية مقدمة من Google ، وهي أداة قياسية في مجموعة أدوات تحسين محركات البحث. يوفر GSC التصنيفات وتقارير المرور للكلمات الرئيسية والصفحات ، ويمكن أن يساعد في تحديد المشكلات الفنية في الموقع وحلها.

* مخطط الكلمات الرئيسية من إعلانات Google – مخطط الكلمات الرئيسية هو أداة مجانية أخرى تقدمها Google ، كجزء من منتجها في إعلانات .Google على الرغم من أنها مصممة للبحث المدفوع ، إلا أنها يمكن أن تكون أداة رائعة لاستخدامها في تحسين محركات البحث لأنها توفر اقتراحات للكلمات الرئيسية وحجم البحث عن الكلمات الرئيسية والتي يمكن أن تكون مفيدة عند البحث عن الكلمات الرئيسية.

* أدوات تحليل الروابط الخلفية – هناك عدد من أدوات تحليل الروابط ، أهمها هما AHREF و Majestic. تسمح أدوات تحليل الروابط الخلفية للمستخدمين بتحليل مواقع الويب التي ترتبط بمواقع الويب الخاصة بهم أو مواقع المنافسين ، ويمكن استخدامها للعثور على روابط جديدة أثناء بناء الروابط.

*منصات تحسين محركات البحث (SEO) – هناك العديد من منصات تحسين محركات البحث (SEO) المختلفة التي تجمع بين العديد من الأدوات التي يحتاجها مُحسنات محركات البحث لتحسين المواقع. ومن أشهرها Moz و BrightEdge و Searchmetrics و Linkdex. تتبع هذه الأنظمة الأساسية تصنيفات الكلمات الرئيسية ، وتساعد في البحث عن الكلمات الرئيسية ، وتحديد فرص تحسين محركات البحث على الصفحة وخارج الصفحة ، والعديد من المهام الأخرى المتعلقة بتحسين محركات البحث.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.