برنامج تحرير وتعديل الفيديو filmora  وشرح طريقة الاستخدام

برنامج filmora

يرغب الكثير من صناع الأفلام ومحبي صناعة الفيديو في الحصول على برنامج سريع واحترافي، كي يمكنهم من بناء مقاطع الفيديو وتقطيعها وتجميعها بسهولة ويسر، وبالرغم من عدم وجود الكثير من البرامج التى تعمل على تقسيم الشاشة وتقسيم النص الى كلام إلا أن برنامجنا اليوم يحتوي على هذه الخصائص وأكثر من ذلك، فسوف نتعرف خلال هذه المقالة على برنامج تحرير الفيديو filmora وخصائصه وكافة المعلومات عنه.

التعريف بالبرنامج

يعتبر برنامج filmora واحداً من أفضل برامج تعديل الفيديو وتصميمه، حيث أن هذا البرنامج تم تصميمه بواسطة شركة Wondershare  الأشهر  والتي قدمت الكثير من البرامج الهامة في مختلف المجالات وخاصة مجال الفيديو وتصميمه، كما يوفر البرنامج جميع الأدوات الهامة والعمليه التي تحتاجها ل تحرير الفيديوهات سواء الأدوات العادية والبسيطه التي يحتاجها المستخدم العادي والمتوفره في كل البرامج، أو الأدوات الاحترافية والمتقدمة التي يحتاجها المُحترفون في تصميم الفيديو.

وتستطيع من خلال هذا البرنامج أيضاً صناعة الفيديوهات من الصور ومقاطع الصوت، وذلك من خلال إدراج بعض الصور ومقطع صوتي بسيط من جهاز الكمبيوتر خاصتك، حيث سيمكنك ذلك من عمل مقطع فيديو احترافي ويمكنك أيضاً الكتابة عليه بأفضل الخطوط وتزينه باجمل الألوان كما يحتوي على خاصية تقسيم الشاشة وتقسيم النص الى كلام.

شرح اهم خصائص برنامج filmora 

1- واجهة جذابة وسهلة الاستخدام

يأتي محرر الفيديو filmora بواجهة حديثة وجذابة وسهلة الاستخدام، وهذا الأمر  يجعل من السهل على أي شخص أن يصبح محرر فيديو ممتازًا، فما عليك سوى سحب ملفات الوسائط وإفلاتها في المخطط الزمني الخاص بها لتعديل المقاطع بسهولة وإعادة ترتيب تسلسل هذه المقاطع عند الحاجة، وسترى عددًا كبيرًا من الوسائط والصوت والعناوين والانتقالات والتأثيرات والعناصر وواجهة سهله الاستخدام بها خاصية تقسيم الشاشة وقوائم التصدير في الأعلى.

2- إمكانية تحرير الصوت بسهولة

يتيح لك برنامج تحرير الفيديو  Wondershare Filmora  أيضًا حذف صوت الفيديو وكتمه وإزالة الضوضاء الموجود في الخلفية بنقرة واحدة وبسهولة، كما يمكنك هذا البرنامج أيضًا من التراجع عن تطبيق تأثير معين، وذلك لإنشاء تأثير التراجع في حالة تطبيق أي خطأ غير مقصود على الملف الصوتى، كما يوجد معادل صوتي وخلاط للأصوات Mixer  يمكنك من إضافة أكثر من صوت ودمجهم بشكل احترافي، كدمج الموسيقي مثلاً مع صوت المغني والمزيد من تعديلات الصوت الإحترافية الأخري.

3- ضبط تدرج ألوان الفيديو

باستخدام برنامج تحرير الفيديوWondershare Filmora، يمكنك أيضًا عمل درجات ألوان أساسية مثل السطوع، والتشبع، وتوازن اللون الأبيض، وتعديل درجة اللون ودرجة حرارته، أو  يمكنك أيضاً تطبيق تأثيرات LUT ثلاثية الأبعاد المضمنة بنقرة واحدة فقط.

4- سهولة حفظ الفيديو بتنسيقات متعددة

يوفر Wondershare Filmora X Video Editor طرقًا مختلفة لحفظ مقاطع الفيديو، ويمكنك أيضاً من تحميله مباشرة على YouTube و Vimeo كما أنه قادر على حفظ الفيديو بتنسيقات أفلام مختلفة بما في ذلك MP4 و MPEG2 و FLV و HD لأجهزة iPhone و iPod و PSP و iPad وغيرها الكثير، وإلى جانب ذلك، فيمكنه أيضًا نسخ الملفات على DVD باستخدام أداة تشغيل DVD المدمجة للتلفزيون.

كيف يعمل برنامج filmora

يعمل هذا البرنامج على انشاء وتصميم مقاطع الفيديو، إما عن طريق عرض الشرائح وهى الطريقة الأسهل، فلا يتطلب منك هذا الأمر سوي إضافة الوسائط إلى البرنامج واختيار ملف صوتى ومزامنه الملف الصوتى مع الصور أو مقاطع الفيديو المعروضه، واختيار بعض الانتقالات التى تعمل على عرض الصور ومقاطع الفيديو المتضمنه بشكل أفضل وأكثر سلاسه، وهذه طريقة قد تكون تقليديه للبعض ويكون استخدامها أفضل بالنسبة للراغبين في انشاء فيديوهات منزليه أو غيره.

أما الطريقة الثانيه فهى أكثر احترافيه، حيث تعتمد على تصوير ومونتاج الفيديو بشكل كامل بمساعدة filmora ، فيجب عليك أولاً القيام بتصوير الفيديو وتجهيزه وبعد ذلك إضافته إلى واجهة البرنامج، لتقوم بعدها بمونتاج الفيديو عن طريق ضبط ألوانه وإعادة تصحيحها، وتقطيع الفيديو أو إزالة المشاهد الغير مرغوبة، وإضافة المؤثرات التى تخدم جودة الفيديو مثل إزالة الكروما أو إضافة العديد من الإضافات التى يقدمها لك البرنامج، واختيار الانتقالات السلسة التى تجعل الفيديو أكثر نعومه وأكثر جذباً للمشاهد.

كيفية التحميل

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها تحميل البرنامج، فيوجد العديد من الإصدارات التى يتواجد عليها البرنامج، وسوف نعرض أدناه بعض الطرق التى يمكنك من خلالها تحميل البرنامج وتنصيبه على جهازك:

  • تحميل البرنامج من الموقع الرسمي:

يمكنك تحميل البرنامج بالإصدار الأخير من الموقع الرسمي للبرنامج عن طريق الضغط هنا

  • 2- تحميل برنامج filmora9 بالتفعيل مدى الحياه

تمثل النسخة التاسعة من البرنامج هى أفضل النسخ التى وجدت طبقاً لآراء الكثير من الخبراء، ويمكنك تحميل هذه النسخة بتفعيل مدي الحياه عن طريق عن طريق مواقع اخري

  • 3- لتحميل ملفات تفعيل Filmora

يمكنك تحميل ملفات تفعيل البرنامج ” الكراك ” منفصلة لبرنامج filmora وذلك عن طريق برامج توفر هذه الكراكات.

لماذا يعتبر filmora أفضل برامج مونتاج الفيديو؟

هناك العديد من الأمور التى تجعل من تجعل منfilmora  أفضل برنامج لمونتاج الفيديو، ومن بين هذه الأمور:

تصميم بسيط وسهل الاستخدام: على عكس البرامج المتميزة الأخرى المعقدة للغاية وغير سهلة الاستخدام، يمكن استخدام هذا البرنامج حتى من قبل المبتدئين الذين لا يعرفون أي شيء عن تحرير الفيديو، وهذه من أهم الأمور التى تؤثر في اختيار صانعي الفيديو للبرامج.

مسجل شاشة مدمج: مثل البرامج المتميزة الأخرى التي تتراوح قيمتها بين 140 و 400 دولار، فإن Filmora Recorder يحتوي على مسجل شاشة مدمج، حيث يمكنك تشغيله من داخل البرنامج، ويمكنك بسهولة إنشاء فيديو توضيحي عن طريق تسجيل شاشتك.

امكانية فصل الشاشة الخضراء: هذه ميزة أخرى مدهشة نادرًا ما توجد في البرامج الأخرى، مما يعني أن لديها القدرة على معالجة لقطات الشاشة الخضراء أو الكروما في مشروع الفيديو الخاص بك، وفصلها ووضع الخلفية التى تريدها أياً كانت.

امكانية اضافة مؤثرات صوتية: يمكنك هذا الفيديو من اضافة مؤثرات صوتية عند مشهد ما أو جزء ما في مقطع الفيديو الخاص بك، حيث يحتوي هذا البرنامج على عدد من المؤثرات الصوتية الرائعة.

تقسيم الشاشة: يحتوي البرنامج على خاصة تقسيم الشاشة وتقسيم النص الى كلام حيث تنقسم الشاشة إلى عدة أقسام لكل قسم استخدامه، فالقسم الأيمن مثلاً يعرض لك مدي التقدم في الفيديو أما الأيسر فيعرض الوسائط المرفوعة، وفى الأسفل يوجد شريط المخطط الزمنى.

تغيير الفيديو بأكمله: يسمح لك بإنشاء فيلم شخصي أو فيديو بشيء مذهل لا يمكنك حتى تخيله، وذلك باستخدام قوالب التحرير المضمنة والتى تسهل عليك الكثير من الأمور.

النشر السريع: يمكنك هذا البرنامج أيضاً من نشر مقاطع الفيديو التى قمت بتعديلها أو صناعتها بسرعة على الشبكات الاجتماعية كما يمكنه من ينسخها على أقراص DVD ويحسن مقاطع الفيديو للحصول على أفضل جودة على جهاز iOS أو Android أو المزيد.

تقنية تحديد الوجه: يوفر Filmora تقنية اكتشاف الوجه التي تتيح لك ربط فقاعات الكلام وتتبعها على وجه شخص أو كائن متحرك.

طالع أيضا  سعر جهاز xbox one x

RITA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

لماذا يعتبر recoverit  افضل برنامج لاستعادة البيانات المفقودة

الثلاثاء أبريل 27 , 2021
يتساءل الكثير من الأشخاص لماذا يعتبر برنامج recoverit افضل برنامج لاستعادة البيانات المفقودة، وقد يكون السبب في ذلك هو أنه سهل الاستخدام، كما أنه برنامج مجانى ويعمل بشكل سريع. يعد البرنامج من افضل البرامج حيث يقوم باستعادة البيانات والملفات المحذوفة سواء للكمبيوتر او اللاب توب من خلال مجال بيانات محرك […]
برنامج recoverit