أساسيات في التداول مع شركة ubanker

1
ubanker

تعتبر شركة ubanker من أقم الشركات في مجال الفوركس هذا المجال الواسع جدا و الذي عرف تطور كبير في اخر 10 سنوات .

في الماضي كان عالم الفوركس حكرا على مجموعة من الناس حيث كان يبدو من الاعمال الغامضة ، والتي لا يفهمها عامة الناس حيث كان هناك اعتقاد ان المتداولين في البورصة هم اشخاص خارقين وفائقين الذكاء .

لكن في حقيقة الامر ان أي شخص عادي يمكنه ان يتداول الأسهم والسندات او العملات ، وقبل التطرق بنوع من التفصيل الى شركة او منصة من منصات التداول اليوم وهي ubanker دعنا نتعرف أولا على بعض المفاهيم المهمة في هذا العالم المتشعب .

مع العلم ان شركات الفوركس النصابة اصحبت منتشرة بكثرة

ما المقصود بتداول الأسهم والعملات

يعني مصطلح تداول هو مقايضة او تبديل شيء مقابل شيء اخر ، ومعظم الناس يفهم هذا المر على انه مبادلة سلعة مثلا مقابل مقدار من المال ، او بعابرة ابسط شراء شيء ما .

والتداول في الاسواق المالية تقريبا يشير لنفس المنطق السابق ، فشخص عندما يتداول الاسهم فهو يقوم بشراء سهم او مجموعة من الاسهم ، فاذا زادت قيمة تلك الاسهم مقارنة بسعر الشراء فانه يكسب مقدار من المال عند عملية بيعها مرة اخرى بسعر اعلى ، هذا هو التداول في ابسط صوره شراء شيء ما وبيعه مرة اخرى عندما يرتفع سعره ، وطبعا العكس صحيح ان انخفض سعر السهم سوف تخسر بمقدار ذلك الانخفاض  .

ما هي منصات التداول مثل ubanker

ثاني نقطة سنتطرق لها هي شركات الوساطة و شركة ubanker تعتبر احداها .

بكل بساطة ubanker هي منصة الكترونية لتداول الأسهم والسندات والعملات التقليدية والرقمية عبر الانترنت .

حيث انك لا تحتاج الى فتح حساب مصري بألاف الدولارات ولا الانتقال الى مقر البورصة لكي تدخل على صفقة تداولية معينة .

ففلسفة ubanker وبقية المنصات هي الوساطة حيث توفر لك كل الامور التقنية اللازمة لكي يكون تداولك ناجحا وعلى المتداول امرين رئيسيين فقط :

  • امتلاك القدرات المالية وأس مال لفتح صفقة تداولية
  • تطوير استراتيجيات تداول ناجحة تمكنك من تحقيق أرباح .

بكل بساطة هذا هو التداول وهذا هو الدور الذي تقوم به شركة ubanker فهي شركة وساطة بعد التسجيل بها والموافقة على حسابك وتفعيله يصبح بامكانك شراء وبيع :

  • الأسهم لمختلف الشركات المعروفة مثل : فايسبوك تويتر ، جوجل ، تويوتا .الخ حيث يقدر عدد الشركات بالآلف .
  • السلع : من أهم السلع المعروفة نجد الذهب والذي يسمى بالملاذ الآمن في عالم التداول ، بالإضافة الى الفضة النحاس الحديد …..الخ .
  • العملات : والذي يسمى سوق الفوركس ومن بين اشهر الأزواج والتي تتم عليها معظم التداولات اليومية كل يوم زوج اليورو- دولار ، دولار – جنيه إسترليني – دولار – ين ياباني .

وهذا فيديو توضيحي بسيط حول شركة يوبنكر :

 

مميزات التداول مع شركة ubanker في سوق الأسهم او افوركس

ان اختيار منصة تداول مناسبة تعتبر من أكبر التحديات التي تواجه أي متداول خاصة اذا كان مبتدأ في هذا المجال .

وخلال هذه الاسطر القادمة سنقدم لكم اهم مميزات شركة يوبنكر مقارنة ببقية منافستها في هذا المجال :

  • الحسابات :

تقدم ubanker حسابات متنوعيه جدا لصغار المتداولين وكبار المستثمرين .

حيث توفر دعم خاص لك ان كنت متداول محترف ليساعدك على إدارة رأس المال .

طالع ايضا : أنواع عقود الخيارات المالية المعاصرة وسماتها العامة

كما ان يونكر توفر حسابات ديمو او حسابات تجريبية وهي مهمة جدا ،حتى تتمر جيدا قبل بداية التداول بأموال حقيقية .

وحساب الديمو مهم للجميع سواء مبتدأ او محترف لان أي منصة يجب ان تعتاد على ادواتها حتى تستثمر موال حقيقية فيها .

والمميز في حساب ديمو شركة ubanker انه مجاني أي لن تدفع أي أموال لاستخدامه ،به أموال افتراضية للتداول ، وغير محدود أي يمكن استخدامه في أي وقت واجمل خاصية انه مربوط بالأسواق الحية في الوقت الفعلي للبيع والشراء وهذه من اهم الخاصيات .

بكل بساطة لا فرق بين الحساب الحقيقي والافتراضي الا في عدم ربحك او خسارتك لأموال حقيقية .

منصة التداول  :

تقدم ubanker منصة تداول جيدة من تطويرها الخاص حيث ستجد كل المؤشرات اللازمة للتداول خاصة اهم المؤشرات الفنية مثل:

  • الشموع اليابانية : كل الشموع اليابانية بكل أنواعها متوفر في منحى خاص بها وبالوان مختلفة حيث يمكن اختيار اللون والشكل المناسب لك والذي يساعدك في عمليات التداول الخاصة بك .
  • الفيبوناتشي : يعتبر الفيبوناتشي من أهم المؤشرات الفنية التي نستخدمها عادة في عمليات التداول في منصة ubanker يتوفر عدة أنواع من هذا المؤشر المهم والذي نستخدمه عادة في تحديد الدعوم والمقارمات .
  • البلونجر باند : أيضا من المؤشرات الفنية المحدة في تحديد القناة السعرية .
  • المؤشر المتوسط : بمختلف انواعه واشهرهم المؤشر المتوسط 50 حيث يمكن التحكم فيه ورسمه بشكل سلس وبسيط .

طرق تمويل الحساب :

توفر ubanker عدة طرق لتمويل الحساب حيث انها تقبل كل بطاقات الدفع المصرفية واهمها بطاقات فيزا والتي تشتغل بعملة اليورور او بطاقات ماستر كارد والتي تشتغل بالدولار وكل البطاقات الأخرى في أي دولة عربية مدعومة من هاذين الشركين .

كما توفر يوبنكر نظام حماية خاص يسمى 3 ذي سيكيوريتي .

هذا النظام هو عبارة عن بروتوكول امني من تطوير شركتين ماستر كارد الامريكية وفيزا كارد الاوروبية ، حيث يعمل على حماية البطاقات المسروقة او سرقة بيانات العملاء في الشركة .

وهذا البروتوكول مفيد من جهتين :

الأولى : ان هذا البروتوكول يحمي اموالك من السرقة او سرقة بيانات بطاقتك لا قدر الله ، أي انك ستركز فقط على التدوال وتترك الامور الأمنية المتعلقة بالسلامة على شركة ubanker .

الثاني : ان امتلاك منصة ubanker لمثل هذا البروتوكول هو دليل قوي جدا على انها شركة جد موثوقة ، فيستحيل ان تقدم شركة مثل ماستر كارد ونظيرتها فيزا كارد بروتوكول امني بهذا التطور لشركة مشكوك في مصدقيتها .

كيفية فتح حساب مع ubanker

الامر بسيط جدا كل ما عليك فعاه هو التوجه الى موقعهم الخاص في الانترنت او تحميل تطبيقهم الخاص للهواتف الذكية ، سواء هواتف اندرويد او هواتف ابل الايفون .

والجميل ان الموقع متوفر بشكل كامل باللغة العربية ولفتح حساب اتبع الخطوات التالية :

  • بعد الدخول للموقع سوف تجد نموذج تسجيل قم بمليء كل الخانات المطلوبة أهمها : الاسم واللقب ، دولة الإقامة ، رقم هاتف صالح بالإضافة الى بريدك الالكتروني وتأكد من أدخاله بشكل صحيح لان الموقع سيرسل لك رسالة لتفعيل الحساب .
  • تأكيد الحساب : ضمن سياسة ubanker لمحاربة تبييض الاموال وتهريب العملة والتهرب الضريبي تعمل على الموافقة على كل حساب بشكل يدوي حيث انت مضطر الى ارسال رسالة او نسخة من بطاقة الهوية الخاصة بك للدعم من اجل تفعيل الحساب وهذه الخطوة مهمة جدا ودليل على مكانة الشركة وعدم تسامحها مع أي شخص يريد التلاعب او التحايل على الناس او المنصة .
  • تأكيد بطاقات الدفع : خطوة مهمة أيضا في عملية تأكيد وفتح الحساب حيث ستطلب منك يوبنكر اجراء يدوي لتأكيد ملكيتك للبطاقة البنكة التي سوف تستخدمها في تمويل حسابك حيث يجب ان يتوافق الأسهم في الحساب مع البطاقة البنكية وبلد الإقامة ، حيث يطلب منك ارسال صورة حقيقية للوجه الامامي للبطاقة حتى يتم التأكد من ملكيتك لك ولا تكون عبارة عن ارقام فقط قد تكون حصلت عليه بطرق ملتوية .

نصائح ومبادئ أساسية في التدوال للمبتدئين مع منصة ubanker

تعتبر شركة ubanker من أقدم الشركات التي تدعم اللغة العربية في مجال تداول الأسهم وهي شركة موثوقة ، حيث مر على نشاطها في هذا المجال أكثر من 10 سنوات ، وقلما نجد شركة غير جيدة او نصابة تستمر كل هذه المدة .

لكن مهما كانت شركة التداول التي تشترك معها موثوقة أو جيدة فهي تعتبر عامل مكمل واهم شيء في التداول هو انت نفسك .

وبالتالي فهذه مجموعة من النصائح لو اخذت بها يمكن ان يدر عليك تداول الأسهم والعملات ربح شهري محترم .

  • التعلم : من أهم الطرق للنجاح في أي مجال وليس مجال التداول فقط ، اليوم والحمد لله مع توفر الانترنت اصبح التعلم اكثر سهولة ، حيث يمكن الحصول على دورات بسعر جيد حول التداول في منصة يوديمي . او يمكن متابعة محترفين يقدمون دورات مجانية في اليوتيب او يمكن قراءة كتب باللغة العربية او الإنجليزية في مجال البورصة .
  • التعلم شيء أساسي كما اشرنا سابقا لكن يجب ان تكون لديك مرشد او طريق واضح للسير عليه والفوركس عموما ينقسم الى قسمين :

التحلل الأساسي : وهو كل شيء يؤثر على البورصة مثل الاخبار السياسية والأزمات المفاجئة العوامل الطبيعية ، فمثلا قد يؤدي زلارال مفاجئ الى صعود او انخفاض عملة ما وهكذا .

حيث عمل فيروس كورونا على انهيار اسهم مختلف شركات الطيران في العالم بسبب الحجر الصحي وتوقف السياحة في كل ارجاء المعمورة .

فالمتداول الناجح يجب ان يكون مثقف جدا ومطلع على كل المستجدات السياسية ،الاقتصادية والاستراتيجية في الساحة الدولية و تكون لديه القدرة على تحليل هذه الاحداث وقياس حجم تأثيرها وفتح صفقات بناء على هذه المعطيات .

التحليل الفني : ويعتبر مهم جدا أيضا في توقع تحركات السوق خاصة العملات و يقصد بالتحليل الفني المؤشرات التي ذكرناها سابقا والتي توفرها منصة ubanker مثل الشموع اليابانية و المتوسط المتحرك ،غيره من المؤشرات .

فهذه المؤشرات مهمة أيضا في الفوركس خاصة في بعض الاستراتيجيات التداولية خاصة الفيبوناتشي وفائدته مثلا انه يحدد لك الدعم والمقاومة لسهم او عملة ما خلال فترة زمنية انت تختارها .

خاتمة :

ان تداول الأسهم والعملات عبر الانترنت مع ubanker او غيرها من المنصات قد يوفر فرص كبيرة للشباب في الحصول على وظيفة حرة تختلف عن الوظائف التقليدية المكتبة .

فالفوركس لا يوجد به مدير او مهام يومية حيث تستطيع التداول من أي مكان وفي أي وقت فالبورصة لا تغلق ولا يوجد شخص يتحكم بها بشكل كامل .

فمن يتحكم في البورصة هو انت وانا وبقية المضاربين بالإضافة الى كبار المؤسسات المالية والنقدية والشركات الكبرى .

RITA

One thought on “أساسيات في التداول مع شركة ubanker

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

5 فوائد للاستثمار

الخميس يوليو 9 , 2020
الاستثمار شيء يجب على الجميع القيام به، هناك العديد من فوائد الاستثمار التي تجعل من غير المنطقي عدم البدء  إذا كنت ترغب في جميع المال والاستقرار المالي ، فإن الاستثمار هو ما سيوصلك إلى هناك، أما زلت غير مقتنع ؟ فيما يلي خمس فوائد للاستثمار. 1 – البقاء في صدارة […]
5 فوائد للاستثمار