ترفيه وألعابتعليم

هل يمكن للكلاب أن تأكل الطماطم؟

بشكل عام ، يمكن للكلاب الاستمتاع بتناول نفس أنواع الطماطم – التي يستمتع بتناولها البشر.

يقول Jerry Klein ، DVM ، كبير المسؤولين البيطريين في American Kennel Club (AKC) ، إنه يمكنك إطعام الكلاب فاكهة الطماطم الناضجة باعتدال ، لكنه يضيف أن الكلاب لا تحبها في الغالب ولا يحتاجون لأكلاها و قد ينتهي الأمربهم بمشاكل في المعدة .

بمعنى آخر ، نظرًا لأنك لست بحاجة إلى ترك الكلاب تأكل الطماطم ، وبما أن بعض أجزاء نبات الطماطم يمكن أن تكون خطرة على الكلاب ، فمن الأفضل تجنب إطعام الكلاب من الطماطم تمامًا.

هل هناك أجزاء من نبات الطماطم لا يجب أن تأكلها الكلاب؟

يوضح الخبراء أنه يجب فقط إطعام فاكهة الطماطم الناضجة للكلب ، وليس الطماطم غير الناضجة أو سيقان النبات أو أوراقه. كقاعدة عامة ، يجب ألا يأكل الكلب أي أجزاء خضراء من الطماطم.

“الفاكهة أو المواد النباتية غير الناضجة يمكن أن تسبب القيء والإسهال” ، كما تقول تينا ويسمر ، دي في إم ، كبيرة مديري علم السموم في الجمعية الأمريكية لمنع القسوة على الحيوانات (ASPCA) مركز مراقبة السموم الحيوانية.

وفقًا لـ AKC ، تحتوي الطماطم أيضًا على مادة سامة تسمى السولانين ، والتي تتركز أيضًا بشكل أساسي في الجزء الأخضر من الطماطم ، مثل السيقان والأوراق والفاكهة غير الناضجة. يمكن أن يشكل خطورة على الكلاب بكميات كبيرة.

هذا يعني أنه لا يجب أن تدع كلبًا يأكل الطماطم النامية أو أجزاء أخرى من النبات ، وقد يرغب أصحاب الكلاب الذين يزرعون الطماطم في اتخاذ بعض الاحتياطات ضد الأنياب الغريبة.

قد يعني ذلك زرع الطماطم في مكان لا يستطيع الكلب الوصول إليه ، أو قد يعني فقط وضع أقفاص الطماطم أو غيرها من السياج حول النباتات (والتي غالبًا ما تكون فكرة جيدة لدعم كروم الطماطم على أي حال).

هل يمكن للكلاب أن تأكل صلصة الطماطم؟

يقول الخبراء إنه ما دامت صلصة الطماطم من الفاكهة الناضجة تمامًا – أي الطماطم الحمراء – يجب أن تكون آمنة للكلب أن يأكل باعتدال.

ربما يكون من الأفضل تجنب صلصة الطماطم المعدة مسبقًا أو المعبأة أو المعلبة ، لأنها تحتوي على مكونات غير جيدة بشكل عام للكلاب ، مثل الصوديوم (الملح) والسكر وشراب الذرة ونشا الذرة والمواد الحافظة .

ماذا لو أكل الكلب الكثير من فاكهة الطماطم أو السيقان أو الأوراق؟

يقول AKC إنه إذا أكلت الكلاب الكثير من الطماطم أو الأجزاء الخضراء من الطماطم ، فقد تعاني من تسمم

الطماطم .

تشمل أعراض التسمم بالتوماتين ما يلي:

  • أعراض الجهاز الهضمي ، مثل القيء والإسهال
  • الارتعاش
  • النوبات
  • ضعف العضلات غير المبرر
  • فقدان التنسيق
  • مشاكل قلبية

ماذا تفعل إذا أكل كلبك طماطم خضراء أو نباتات طماطم و ظهرت عليه علامات تسمم بالطماطم

إذا أكل كلبًا طماطم خضراء ، أو أجزاء خضراء من نبات طماطم ، يوصي الخبراء بمراقبة أعراض تسمم الطماطم عن كثب. اتصل بطبيبك البيطري في أقرب وقت ممكن في حالة ظهور الأعراض .

إذا لم تظهر على الكلب أي أعراض ويبدو أنه على ما يرام ، فمن المحتمل أنه لم يستهلك ما يكفي من السموم لتشكيل خطر ويجب أن يمر بأمان السموم في بوله أو برازه.

إذا كان الكلب مصابًا بتسمم توماتين ، فعادة ما يقوم الطبيب البيطري بإعطاء الصيغ للحث على القيء أو المواد الكيميائية التي تساعد على إزالة السموم من نظام الكلب. وفقًا لـ AKC ، في معظم الحالات ، يكون تشخيص الكلاب المصابة بتسمم الطماطم جيدًا بشكل عام ، وتميل الكلاب إلى التعافي تمامًا مع العلاج.

كيف يجب أن تطعم كلبك الطماطم؟

يقول الخبراء أنه يجب عليك تحضير الطماطم للكلاب بنفس الطريقة التي تحضرها للبشر. يعني ذلك غسل الطماطم وإزالة أي أجزاء خضراء مثل السيقان أو الأوراق وتقطيعها إلى قطع صغيرة لتجنب خطر الاختناق.

يقول كلاين: “اغسل كل الفاكهة قبل الأكل”. ويشير إلى أن الفاكهة العضوية قد تحتوي على بقايا من الأسمدة العضوية ، والتي قد تحتوي على بقايا براز ، بينما قد تحتوي الفواكه غير العضوية على مبيدات حشرية أو بقايا كيميائية ضارة أخرى. ويضيف أنه من الأفضل تقطيع الفاكهة إلى قطع قابلة للمضغ بالنسبة لحجم الكلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *