تعليم

نصائح حول تربية القطط الصغيرة بدون ام

في الأسبوع الأول ، يجب إطعام القطط ما مجموعه 30-40 سم مكعب في اليوم (2-4 سم مكعب كل 2-3 ساعات) ، وعادة ما تحتاج إلى 320-280 سعرة حرارية من الطاقة في اليوم ولأن حجم معدة الهر (ابن القطة) مرتفع جدًا عند الولادة، لا يكفي الإرضاع كل 2-3 ساعات ، بعد أسبوع واحد يمكن زيادة فترات الرضاعة ، على سبيل المثال مرة كل 4-5 ساعات، الاستهلاك اليومي للقطط في سن أسبوعين حوالي 56 سم مكعب وفي 3 أسابيع يوميًا حتى تصل إلى حوالي 80 سم مكعب.

يجب فرك بطن القطة بحركة دائرية بقطعة قماش ناعمة بعد كل رضعة، تعمل مثل اللغة الأم للحيوان وتساعد على تحريك الأمعاء وإفراغ البول أو البراز ، وإذا لم تتم هذه التدليك فلن يتمكن الحيوان من التبرز من تلقاء نفسه وسوف ينتفخ البطن.

حتى عمر 3-4 أسابيع ، يمكن استخدام الحليب فقط في طعام القطط ، ولكن بعد هذا العمر ، يتم إعطاء الأطعمة المهروسة شيئًا فشيئًا (مثل الدجاج واللحوم مع البطاطس والجزر)، كلما تقدم الحيوان في السن ، كلما كانت الأسنان أكثر امتلاءً وأصبح الطعام أكثر صعوبة في التغذية، من الأفضل استخدام الطعام المعلب لبدء إطعام القطة. لا تستخدمي أغذية الأطفال تحت أي ظرف من الظروف ، فهي تحتوي على البصل وهي ضارة بالقطط.

يرجى ملاحظة أن عدم القدرة على الامتصاص ، والضوضاء المفرطة ، وعدم اكتساب الوزن أو فقدانه ، والإسهال ذو الرائحة الكريهة ، كلها علامات على مرض القطط ، ويجب عليك مراجعة الطبيب البيطري إذا لاحظت أيًا من هذه العلامات.

بعد سن 3 أسابيع ، يجب أن يكون هناك دائمًا وعاء من الماء العذب والبارد مع الحيوان، لا تتخيل أبدًا لأن الحيوان يرضع فلا يحتاج إلى الماء، من عمر 6-8 أسابيع ، يمكنك مزج طعام القطط الجاف مع الأطعمة المعلبة تدريجيًا وإعطائه للحيوان.

حليب الأم لتقوية جهاز مناعة القطط الصغيرة

يوضح الدكتور سيمبسون أنه في أول 24 إلى 48 ساعة بعد الولادة ، تتغذى القطط على حليب الملكة الغني بالأجسام المضادة المحتملة لمحاربة الأمراض المختلفة، “بدون حليب الثدي ، لن يكون لدى القطط نظام مناعة صحي وستكون أكثر عرضة للعدوى.”

إذا كانت القطط حديثة الولادة لا يمكن إرضاعها من الثدي ، فيمكن استخدام حقنة تحت الجلد من مصل معزول من قطة بالغة صحية محصنة لتعزيز جهاز المناعة، وأضاف أن الحبل السري للقط يسقط بعد ثلاثة أيام أو أكثر.

هؤلاء القطط اليتامى غير قادرين على توفير التدفئة بأنفسهم ويعتمدون على أمهم، الآن بعد غياب الأم ، يجب إبقاء الهر عند 29 درجة مئوية لمدة تصل إلى أسبوع وعلى درجة حرارة 26 درجة مئوية لمدة تصل إلى أسبوعين،يجب أن تكون درجة الحرارة بحيث يمكن للحيوان الزحف إذا شعر بالحرارة والذهاب إلى درجة حرارة منخفضة، يؤدي نقص درجة الحرارة المناسبة بسرعة إلى انخفاض درجة حرارة الجسم ، وهو أمر خطير للغاية.

جدول درجة حرارة القطط عديمة الأم:

رطوبة الغرفة درجة حرارة الغرفة درجة حرارة الشرج عمر القط
55-60٪ 29-32 35-37 0-1 أسابيع
55-60٪ 26-29 36-38 2-3 أسابيع
55-60٪ 23-26 37-38 4 أسابيع

نصف كوب (120 سم مكعب) من الحليب الخالي من الدسم + صفار بيضة + قطرة واحدة من الفيتامينات المتعددة للأطفال.

طالع ايضا : 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *