حواء

كيفية التعامل مع الزوج المسافر

كيفية التعامل مع الزوج المسافر؟؟ من الافضل الحفاظ على طرق التواصل الاقرب الى الواقع في حالة كان زوجك مسافرا، حددي وقتا خاصا لزوجك في الصباح وكذلك في المساء، وفي وقت اخر ايضا في المساء، ولا تنسي ابدا ان زوجك عندما يكون مسافرا يكون مشغولا اكثر…وفي هذا الموضوع اليوم إخترنا أن نلقي الضوء على كيفية التعامل مع الزوج المسافر .

هل يشتاق الزوج المسافر لزوجته

بعض العلامات التي ستكشف هل يشتاق الزوج المسافر لزوجته :

  • يهاتفكِ أكثر من مرة : إذا إذا وجدتي زوجكِ يلتزم دائمًا بمهاتفتكِ للتعرف على أبسط الأمور التي تحدث معكِ، فتأكدي أنه لا يحبكِ فقط وإنما يعشقك إلى حد يريد به كثر حواجز السفر بينكما .
  • يهتم بحالتكِ النفسية : رغم ان الزوج مسافر الا انه اذا كنت ترين الاهتمام حتى ولو كانت بينكم بلدان و بلدان، و ان وجدت انك تلجئين له كثيرا للتحدث عن ما يضايقك وترين انه مستمع جيد لك، لا يكل ولا يمل من كلامك، فهو يحبك بمنتهي الصدق .
  • قليل الحجج : من المعروف اكثر ان الزوج المسافر دائما ما يتهرب من الكلام الكثير معك لذلك فهو يحتاج الى حجج لاقناعك بانه ليس لديه الوقت الكافي للكلام معك او لرؤيتك، لكن هناك من يدبر الوقت لك و لرؤيتك و لا يتحجج على مكالمتك له، ويسعى دائما للكلام معك، فبلا شك انه يحبك كثيرا .
  • يسألك عن أصغر الأمور : يجب ان تضعي في اعتبارك ان من علامات حب زوجك لكي، كثرة الاهتمام بك و خاصة التفاصيل الصغيرة التي تتعلق بك، يجب عليك ان لا تقلقي وتتذمر من كثرة اسئله عن ابسط و ادق الامور، لانها وان دلت فانما تدل على كونه يرغب ان يكون معك وبجانبك .

المشاكل الزوجية للزوج المسافر

  • فتور العلاقة الزوجية : وذلك بسبب البعد و طول المسافة بين الزوجين، ويمكن لاختلاف التوقيت ان ويشكل عائقا ايضا مما يسبب في ذبول وفتور العلقة الزوجية .
  • تفاقم المشاكل الزوجية : وهذا يحدث تدريجيا بقلة التواصل بين الزوجين، حيث يمكن ان يصبح التواصل والنقاش خال وبدون صراحة و هدوء و التعبيرات الجميلة و البوح بالمشاعر لدى الطرفين .
  • الشعور بالإحباط : يولد الغياب الكثير للزوج المسافر الاحباط لدى الزوجة خاصة،بسبب وحدتها نتيحة تحملها لكامل المسؤولية في البيت، خاصة التي تحمل في عاتقها تربية الاطفال .
  • قد تتحول العلاقة الزوجية إلى مجرد رسائل نصية : تنتج وتتفاقم المشاكل الزوجية والخلافات نتيجة تحول العلاقة لرسائل نصية بسبب بعد المسافة او اختلاف التوقيت بين البلدين، فيصعب التواصل ولا يستطيع احد من الزوجين التنفيس على الاخر، او تعبير احدهما عن الضيق الذي يشعر به…
  • الوحدة والعزلة : من الطبيعي جدا ان يشعر الزوجان بالوحدة و العزلة بسبب طول فترة السفر او بسبب كل ما ذكرناه سابقا، يمكن ان تكون حاجة الزوجة الى زوجها اكثر.
  • فقدان الثقة بالنفس : الافتقار الى القرب الملموس هو احد اهم الاسباب التي تسبب فقدان الثقة في النفس بالنسبة للزوجين معا، يمكن ايضا ان يسبب في الاحباط ويجعل الشخص يشعر كانه غير محبوب تماما و عير مرغوب حتى خاصة اذا فقد الاتصال الباش تماما .
  • يمكن المحافظة على علاقة الزواج البعيدة مع عدم وجود الأطفال : ان تربية الاطفال تعد من اصعب الامور واكثرها ارهاقا بالنسبة للزوجين، فكثرة سفر الزوج يبقي جميع مسؤلية تربية الاطفال على كاهل الزوجة وهو ما يعد امرا صعبا مما يسبب معانات ويكثر المشاكل بين الزوجين .

كيفية التعامل مع الزوج المسافر

  • من المفضل الحفاظ على طرق التواصل الاقرب الى الواقعية، لانها تحسس الطرفين بانهما قريبين من بعضهما البعض، ليس بنفس الدرجة طبعا .
  • يجب على الزوجة عدم التواصل بكثرة خصوصا التواصل لابسط الامور كما لو كان الزوج موجودا في البلد نفسه، بل يجب ان تحدد وقتا خاصا لمحادثة زوجها خصوصا في فترة راحته، خصوصا اذا كان سبب صفر الزوج هو العمل .
  • يجب على الزوجين تجنب الامور السلبة التي تحدث بينهما الا في حالة ان الامور تحتاج الى تدخل سريع من احدهما، او طلب رأي بعضكما البعض في المسائل والامور العائلية، لانه لا يجب على كلا الطرفين ان يقوم بكل شيء من تلقاه نفسه خصوصا الزوجة، انه يمكن ان يحس الطرف الاخر ان دوره اصبح ثانويا، وكذلك يجب على كلا الطرفين التحدث في جميع الامور التي تشعر كلا الطرفين بقربه للاخر .
  • لا داعي لتضخيم الامور وتعظيمها اذا كان الزوج يسافر لفترة وجيزة ويعود اليك، بل عليك التفهم اكثر لظروف عمله .
  •  ايضاً في مسألة كيفية التعامل مع الزوج المسافر، اذا كان الزوج يقيم لفترة طويلة بعيدا عنك حاولي ان تسافري بين الحين والاخر لزيارته فهذا يحيي كل شيء جميل فقد في فترة فراقكما بسبب السفر .

طالع اضا : تعرف على أغلى زجاجة عطر في العالم أكثر من مليون دولار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *