اقتصاد

أفضل العملات البديلة للاستثمار في عام ٢٠٢٢

يشير مصطلح “altcoin” إلى جميع العملات المشفرة التي ليست Bitcoin BTC. نظرًا لأن altcoins هي بديل لـ Bitcoin ، فهي تعتبر أيضًا عملات بديلة.

اليوم ، مصطلح altcoin أقل غموضًا ، على الرغم من أنه لا يزال يستخدم بطرق مختلفة من قبل أشخاص مختلفين. غالبًا ما يُشار إلى العملات البديلة على أنها عملات بديلة (وهذا هو سبب استمرارنا في استخدام هذا المصطلح) ، ولكن يمكن أيضًا تسميتها بالعملات المشفرة والرموز الرقمية. مصطلح “العملة المشفرة” واسع بعض الشيء – فهو يشمل كل شيء بدءًا من الأموال الرقمية المدعومة من قبل الحكومة (مثل USDT أو Tether) إلى النقود الرقمية اللامركزية التي تدعمها شبكة blockchain (مثل BTC و ETH).

ومع ذلك ، للراحة ، غالبًا ما يشير الأشخاص إلى أي أصل تشفير بخلاف Bitcoin باعتباره عملة بديلة.

  1. Ethereum ETH

القيمة السوقية ١٦٥ مليار دولار

تُعد Ethereum ETH أكبر عملة بديلة معروفة في الوقت الحاضر ، وهي تختلف عن Bitcoin BTC من حيث أنها منصة لتشغيل التطبيقات اللامركزية ، واستضافة العقود الذكية ، واستخدام blockchain من أجل

تشتهر Ethereum برسوم معاملاتها المرتفعة ، ولكن مع وجود آلاف التطبيقات والعملات الرقمية الأخرى التي تدعمها المنصة ، فمن غير المحتمل أن تذهب Ethereum إلى أي مكان. يمكن للمستثمرين شراء عملات رقمية بديلة في منصات ومنصات تداول العملات المشفرة.

2. Binance BNB

القيمة السوقية ٤٦ مليار دولار

رمز BNB هو عملة رقمية يمكنها التداول بعملات مشفرة أخرى في وساطة. يمكن للمستثمرين استخدام BNB لتلقي خصومات على رسوم التداول وإجراء المدفوعات عبر خدمة معالجة الدفع القائمة على blockchain من Binance.

3. XRP XRP

القيمة السوقية ٢٤ مليار دولار

Ripple Labs هي شركة تكنولوجيا رقمية طورت بروتوكول الدفع Ripple وشبكة التبادل والعملات المشفرة الأصلية المعروفة باسم XRP. يتيح بروتوكول Ripple إمكانية التحويل الفوري والمباشر للأموال بين طرفين ، وهو فريد من نوعه من حيث أنه لا يتطلب أي طرف مقابل ، وليس له رسوم ، ويمكنه استيعاب أي نوع من العملات. في الآونة الأخيرة ، ارتفع سعر XRP إلى ٠.٤٩ دولار ، بزيادة ١.٤٧٪ عن الأمس.

Cardano (ADA).4

القيمة السوقية ١٤ مليار دولار

Cardano هي عملة مشفرة جديدة كانت واحدة من أسرع العملات المشفرة نموًا في عام ٢٠١٨. بدأ مبتكر العملة المشفرة ، تشارلز هوسكينسون ، العمل في صناعة blockchain عندما أسس Ethereum مع Vitalik Buterin و Joe Lubin في عام ٢٠١٣. بعد ترك Ethereum لبدء IOHK ، أنشأ كاردانو وتمكن من تطويره إلى واحدة من أكثر العملات المشفرة شهرة وواعدة في السوق اليوم. Ada هي عملة مشفرة طورتها شركة Cardano. في الآونة الأخيرة ، انخفض سعر ADA بنسبة ٠.٢٦٪ خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية.

5. Solana (SOL)

القيمة السوقية ١٢ مليار دولار

Solana عبارة عن منصة عقد ذكية قابلة للتطوير وآمنة تعمل على آلية إثبات ملكية هجينة فريدة من نوعها (PoS) وآلية إثبات التاريخ. صُممت خوارزمية نقاط البيع الخاصة بالشركة لتكون آمنة وتحقق الإجماع باستخدام “أسرع آلية نقاط البيع التي يمكن أن تتعايش مع الصناعة الحالية لعمال المناجم” ، وفقًا للشركة.

6. Dogecoin (DOGE)

القيمة السوقية ٨ مليار دولار

واحدة من أوائل العملات المشفرة التي اكتسبت اعتمادًا جماعيًا من الجمهور المحب للميم ، لطالما كانت Dogecoin حركة شعبية أكثر من معظم العملات المعدنية الأخرى. تم إنشاؤه في ديسمبر ٢٠١٣ من قبل بيلي ماركوس وجاكسون بالمر ، اللذين كانا ينويان أن يتم تعدينها من أجل المتعة وليس أي شيء آخر.

تستند العملة المعدنية إلى صورة Doge meme الشهيرة – وهي صورة لكلب Shiba Inu مصحوبة بمونولوج داخلي في Comic Sans – وكان الغرض منها هو السخرية من جنون العملات المشفرة المتزايد وإبراز مدى سهولة إنشاء عملات معدنية ناجحة بصعوبة منخفضة ومنخفضة التكلفة.

7. Polkadot (DOT)

القيمة السوقية ٧.١ مليار دولار

Polkadot هو نوع جديد من blockchain ، والذي يسمح بالتشغيل البيني بين blockchains. سيسمح ذلك بتطوير سلاسل الكتل المختلفة التي يمكن أن تخدم أغراضًا محددة ويمكن أن تتصل جميعها ببعضها البعض من خلال Polkadot.

8. Polygon MATIC

القيمة السوقية ٦.٨ مليار دولار

تتمثل نقطة البيع الرئيسية لشركة Polygon في رسومها المعقولة ، ولكن لديها أيضًا بعض المزايا الأخرى. بالإضافة إلى توفير أموال المستخدمين على رسوم الغاز ، تتيح منصة Polygon أيضًا تبادل الرموز بين الرموز المميزة المستندة إلى ERC٢٠ والعملات المشفرة الأخرى ، مما يسمح بالتشغيل البيني بين الأنظمة القائمة على blockchain. هذا يعني أنه يمكن للمستخدمين التفاعل بشكل فعال مع سلاسل الكتل المتعددة في وقت واحد وتبادل العملات مع بعضهم البعض بطريقة آمنة دون الحاجة إلى استخدام وسطاء أو تبادلات الجهات الخارجية مثل Binance أو Coinbase.

قد يهمك أيضا: ما هي أنواع ريادة الأعمال؟

9. Shiba Inu SHIB

القيمة السوقية ٦.١ مليار دولار

Dogecoin هي عملة مزحة تعتمد على الميم الذي يحمل نفس الاسم. تم إطلاق Dogecoin في ديسمبر ٢٠١٣ ، وهو أحد العملات التي شهدت ارتفاعًا وهبوطًا في قيمتها بشكل كبير. إنها عملة قائمة على meme وليس من المحتمل استخدامها لأي غرض حقيقي ، ولكن لديها مجتمع نشط من المستخدمين. في عام ٢٠١٤ ، بلغت قيمة Dogecoin حوالي   ٠.٠٠٠٢٦دولارًا لكل DOGE ، وقد قفزت لتصل إلى القيمة السوقية البالغة ٦٠ مليون دولار بحلول أواخر يناير ٢٠١٥.

10. Tron (TRX)

القيمة السوقية ٥.٦ مليار دولار

Tron عبارة عن منصة blockchain تهدف إلى بناء نظام بيئي ترفيهي لامركزي ، والذي يحتوي على العديد من الأدوات والميزات لجعل ذلك ممكنًا. عندما يتعلق الأمر بـ DeFi ، فإن TRX في وضع جيد نظرًا لارتفاع TVL ، أو القيمة الإجمالية لأصول التشفير المودعة في بروتوكولات DeFi. قد يشير هذا إلى أن هناك العديد من المستخدمين الذين يستخدمون حاليًا رموز Tron الأصلية (TRX) كضمان أو إقراض أو المشاركة في بروتوكولات DeFi الأخرى.v

طالع ايضا : ساعات انفيكتا امازون مع كود خصم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *