البحر الميت جوهرة السياحة الاردنية

يعتبر البحر الميت أخفض يقعة في العالم عن سطح البحر تبلغ 394م، وأكثر البحار ملوحة، ويستخدم البحر الميت في الوقت الحاضر للعلاج وذلك بسبب وجود عناصر عديدة في المياه يمكن أن يستفيد منها افنسان في العلاج مثل المغنيسيوم والكالسيوم، كما وتستخدم طينة هذا البحر للعلاج لاحتوائها على عناصر مفيدة للعلاج، والشمس الساطعة باستمرار، ومن أشهر الأمراض التي تعالج في منطقة البحر الميت هي أمراض الروماتزم، والمفاصل، وأمراض القلب، والصدفية، والمراض الجلدية.

ونظرا لأهمة هذا الموقع توجه العديد من المستثمرين لاستثمار رؤوس أموالهم في البحر الميت حيث نجد الآن العديد من الفنادق الموجودة هناك منها فندق البحر الميت العلاجي، وقندق الموفيبيك، وفندق الماريوت، مما أعطى هذا الموقع خصوصية مستقلة حيث يستطيع السائح أو الزائر الإقامة في الموقع لفترة طويلة دون الحاجة إلى الذهاب لكان أخر، حيث تتوفر جميع الخدمات الفندقية التي يمكن أن يحتاجها السائح سواء المريض أو الزائر.

RITA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

حمامات الحمه الأردنية

السبت أغسطس 3 , 2019
تبعد عن اربد 35 كم وعن عمان 120 كم وتتميز هذه الحمامات بدفء مياهها ودرجة الحرارة العالية التي تصل إلى 51 درجة مئوية، وتستخدم هذه الحمامات إلى علاج الأمراض الجلدية كالصدفية، وتعمل على تنشيط الدورة الدموية، وتقلل الحساسية، والضغط على الكليتين، وتفتح الغدة الدرقية، وتساعد على تجديد نشاط جسم الإنسان. […]