تداول الذهب في البورصة الملاذ الآمن

يعتبر الذهب من أشهر السلع التي يتم التداول عليها بملاين أو حتى ملايير الدولارات يوميا في مختلف أنحاء العالم وفي أكبر البورصات العالمية.

والذهب يعتبر من المعادن الثمينة منذ الأزمان  الغابرة  فقد تم تسجيل أول استخدام للذهب عن طريق المسكوكات حوالي سنة 600 قبل الميلاد أكثر قبل 2600 سنة من اليوم٬ ومازال الذهب يحظى بنفس القيمة التي كان يحظى بها في الماضي بل زادت أهمية بشكل كبير خاصة بعد تحريره من الدولار سنة 1971 وانهيار نظام بريتن وودز.

تداول الذهب 

من بين جميع المعادن الثمينة، يعد الذهب السلعة أو المهدن  الأكثر انتشارًا بين المتداولين في العالم حاليا ويعرف ” بالملاذ الآمن”.

فسوق الذهب يتيح فرص هائلة للتداول قد تمكنك من جني الاف الدولارات بشكل يومي٬ وذلك يرجع الى ان الذهب يحظى مكانة مرموقة في الاقتصاد العالمي٬ فمهما تراجع سعره فلن تخسر كل رأس مالك خاصة ان كنت لا تستخدم رافعة مالية٬ وتتداول عن طريق رأس مالي حقيقي خاص بك٬ فنظريا الذهب من المستحيل أن تصبح قيمته صفر مهما حدثت تقلبات كبرى في اسواق البورصة.

أساسيات التداول على الذهب 

ان كنت ترغب في تداول الذهب فهذا قرار جيد٬ فهو أقل مخاطرة من سوق العملات الاجنبية الفوركس الذي يعرف بنسب المخاطرة العالية جدا٬ وتقلباته الكبير٬ لكن وان كان سوق الذهب اكثر استقراراً لكن هذا لا يعني انه بدون مخاطر٬ لذا اتبع هذه الاساسيات الضرورية عند التداول على الذهب : 

  • راقب سعر الذهب اليوم  أي يجب عليك مراقبة سعره بشكل يومي٬ والمعروف أن السعودية هي الدولة العربية التي تعرف الكثير من المتداولين وتوجد العديد من المواقع السعودية متخصصة في التداول عبر البورصات تقدم سعر الذهب بشكل يومي ولحظي مثل موقع 24 NEWS المتخصص في اسواق المال وتداول الذهب حيث يمكن الاعتماد عليه في الحصول على الاسعار بدقة كبيرة.
  • تحركات سعر الذهب في أخر أشهر : ان المجال الزمني الذي ينصح في تداول الذهب هو 3 أشهر فبعد تحديد الفترة يمكنك الاستعانة ببعض مؤشرات التحليل الفني مثل المتغير المتوسط لتحديد التغيرات الحاصلة في اسعار الذهب مقارنة بسعر الذهب اليوم مثلا٬ وبالتالي يمكن رسم صورة شاملة عن اهم الاسعار التي بلغها ومعرفة نقاط المقاومة والدعم التي تجري عليها التداولات.
  • تجنب التداولات السريعة لا ينصح إطلاقا بتداول الذهب خلال فترة ساعات زو حتى ايام ٬ التداول على الذهب ينصح به لفترات طويلة نوعا ما تبدأ من شهر٬ وهو أيضا يحتاج مبالغ مالية معقولة لتحقيق الفوائد المطلوبة.
  • تقريبا هناك نسبة تقدر ب 20 بالمئة سنويا في قيمة الذهب والسلع الثمينة الأخرى مثل الفضة وبالتالي فتداول السلع الثمينة عكس الفوركس والعملات يبدو انه اقل مخاطرة ويبدوا أنه مضمون على المدى البعيد بالعملة عموما تفقد قيمتها الحقيقية مع مرور الوقت لكن الذهب معروف انه حافظ للقيمة ٬ فقيمته محفوظة عكس العملات فهي القيمة في حد ذاتها وهي عموما تشهد انخفاضا مستمرا٬ ولكي تتضح الصورة أكثر مثلا في سنة 1970 قيمة الغرام من الذهب كانت 1 دولار أما اليوم فهي في حدود 37 دولار.

عموما هذه أهم نصائح تداول الذهب وهو لا يحتاج الى خبرة كبيرة بل يلزمك تعلم بعض أساسيات التداول مع رأس مال محترم وستتمكن من تحقيق نتائج سنوية بكل سهولة.

 

RITA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

أسباب تدفعك لاستخدام موقع الموفر أثناء التسوق

الثلاثاء أكتوبر 8 , 2019
لقد اصبحنا نعيش في عالم مليئ بالحركة وسرعة التطور٬ قبل 10 سنوات لم تكن التجارة في المنطقة العربية تحظى بكثير من الزبائن لكن اليوم فنحن نعيش ثورة حقيقية في هذا المجال خاصة في بعض البلدان العربية في صورة الإمارات العربية المتحدة٬ المملكة العربية السعودية٬ ومصر. حيث عرفت هذه الدول قفزة […]