كيف تساعد المكملات الغدائية على تنقية الجسم

كيف تساعد المكملات الغدائية على تنقية الجسم

جميعنا نتسائل عن كيفية مساعدة المكملات الغذائية لتنقية الجسم ولكن لا نعلم أن المكملات الغذائية لها فوائد عديدة حيث أنها تحمي من أمراض القلب وتنظم مستوى السكر في الدم كما أنها تقي من أمراض السرطان وتساعد على تنشيط وظائف الكبد ولكن يجب أن تعلم أولًا الوظائف التي يقوم بها الكبد في أجسامنا

وظائف وأهمية الكبد

يقوم الكبد بمئات الوظائف يوميًا ولعل أهمها التخلص من السموم الموجودة في الجسم ومن وظائفه أيضًا :

  • القيام بتحويل جزيئات الطعام إلى مركبات تفيد الجسم ويستطيع الاستفادة بها.
  • إنتاج مادة صفراء ضرورية للجسم.
  • ومن أهم الوظائف أنه يقوم بتنظيم سيولة الدم.
  • يقوم بتصنيع مادة البولينا التي تقوم الكليتين بإفرازها.
  • يعمل على تخزين المواد التي تعطي الطاقة للجسم.

أفضل مكملات غذائية للتخلص من السموم

من الضروري مساعدة الكبد في التخلص من السموم الموجودة في الجسم لذلك ينبغي الإكثار من تناول الماء بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي ولا يوجد ضرر من تناول بعض المكملات الغذائية ولكن ليس يوميًا فيكفي تناولها من وقت لآخر ومن هذه المكملات ما يلي :

  • مضادات الأكسدة

تعمل مضادات الأكسدة على محاربة السموم الموجودة في الجسم وذلك لأنها تستطيع اختراقها أي تخترق الميتوكوندريا وبالتالي يتم إلحاق ضرر بالغ بالسموم مما يؤدي إلى مساعدة الكبد في تنقية الجسم من السموم.

  • مادة الغلوتامين

هي من الأحماض الأمينية التي تدخل في تركيب البروتينات وتعمل على مساعدة الجسم في التخلص من مركبات الأمونيا التي تضر بالجسم.

  • الإنزيمات الهضمية

تساعد الإنزيمات الهضمية في هضم السكريات والبروتينات كما أنها تعمل على تخفيف الضغط الواقع على الكبد بسبب سوء الهضم وبالتالي تساعد في تنقية الجسم من السموم.

  • أبيفيت سي 2000

هو من المكملات الغذائية التي تعمل على تعزيز عملية الأيض ويحتوي أبيفيت سي على 2000 مجم من غذاء ملكات النحل بالإضافة إلى فيتامين ج ونكهة البرتقال ويمكن الحصول على هذا المكمل الغذائي من متجر مارنيز

ومن الجدير بالذكر أن غذاء ملكات النحل يحتوي على مجموعة كبيرة من العناصر التي يحتاجها الجسم والتي تساعد على تعزيز وظائف الأعضاء ويدخل في علاج المشاكل التي تخص الخلل الهرموني والخصوبة

كما أنه يعزز من نشاط الجهاز المناعي وبالتالي يحمي من الإصابة بالأمراض ويزيد من الرغبة الجنسية ويقوم بدعم وتنشيط صحة الحيوانات المنوية والبويضات ويعزز من التوازن الهرموني

يساعد أبيفيت سي 2000 على حماية الخلايا من التأثيرات الضارة وذلك بسبب احتوائه على فيتامين سي الذي يحتوي على مضادات الأكسدة لذلك يساعد فيتامين سي أيضًا على منع تأكسد البروتينات والدهون والحمض النووي الذي ينتج من أمراض القلب والأوعية الدموية

  • فيتامين A, C, E

تعمل المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين أ ، ج ، ي على حماية خلايا الكبد من الأكسدة والتلف التي تنتج عن الجذور الحرة.

  • مادة الغلوتاتيون

تحتوي مادة الغلوتاتيون على مضادات الأكسدة التي تعزز من الجهاز المناعي للجسم وبالتالي تحميه من الإصابة بالأمراض المزمنة وتخلص الجسم من السموم الضارة الموجودة به.

  • الإنزيم كيو 10

هو عبارة عن مكمل غذائي يعمل على تنشيط خلايا الكبد حتى تقوم بوظائفها على أكمل وجه وتخلص الجسم من السموم الضارة الموجودة به.

  • البروبايوتيك

هي عبارة عن مواد تحتوي على عدد كبير من البكتيريا النافعة والتي يحتاجها الجسم وخاصةً الجهاز الهضمي حتى يستطيع القيام بوظائفه ويسهل من هضم الطعام.

  • السيستين

هو من الأحماض الأمينية التي تحتوي على مادة الكبريت التي تزيد من إنتاج مادة الغوتاتيون التي يحتاجها الجسم وخاصةً الكبد ليسهل من عملية التخلص من السموم كما أنه يعمل على رفع مستوى الإنزيمات التي تقي الجسم من الأمراض.

RITA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

هل إختبر الوقت صدق البداية المُبهرة لشركة  فورتيسيو Fortissio للإستثمار والتداول

الجمعة سبتمبر 13 , 2019
البدايات ليست دائماً صادقة وأن الإنطباعات الأولى لا يجب أن تدوم إتخذها قاعدة فى كل شئ أن البدايات ليست دائماً صادقة وأن الإنطباعات الأولى لا يجب أن تدوم دائمأً لأنه فى البدايات تظهر فقط الإيجابيات وإن كانت تلك الإيجابيات ليست حقيقة هنالك البعض من الذين يدعون وجود إيجابيات مُعينة ليست […]