كيف تبحث عن شقق للبيع في تركيا

ان عملية شراء شقة في تركيا ليس بالامر السهل فهناك أكثر من 10 مليون عقار متاح للبيع وهو عدد ضخم جدا ومؤشر قوي على حجم سوق العقارات في تركيا الذي عرف تطورا مذهلا في السنوات الأخيرة.

حيث أصبحت تركيا من أكبر اسواق العقار في العالم٬ وبالتالي فالبحث عن شقق للبيع امر يحتاج الى صبر وتأني واختيار شركة العقارات الأمثل والاكثر مصداقية في السوق.

وعليه سنقدم لك في هذه التدوينة كيفية معرفة او الحصول على الوكيل العقاري المناسب للحصول على شقة مناسبة لك في تركيا تستطيع ان تقضي فيها اوقات ممتعة مع العائلة٬ أو يمكنك الاعتماد عليها كاستثمار في المجال السياحي من خلال عرضها للكراء.

كيف تختار الشركة العقارية المناسبة في تركيا؟

أولا : عليك باستشارة خبير عقاري في منطقتك أو بلدك حتى يعطيك معلومات وافية عن سوق العقارات في تركيا٬ فتركيا دولة كبير بمساحة توازي 783,562 كم² وأكثر من 80 مليون نسمة٬ وبها العديد من المدن الكبرى مثل العاصمة السياسية أنقرة والعاصمة الاقتصادية اسطنبول.

كما يمكنك استشارة الاصدقاء أو رجال الاعمال في بلدك ممن سبق لهم شراء شقة في تركيا فقد يفيدونك ببعض المعلومات الهامة عن الاسعار٬ وأهم الاماكن التي يمكن ان تستثمر فيها.

ثانيا : يمكن الاستعانة بالانترنت لكن كن حذاري٬ لأنك ستجد عشرات الاعلانات سواء في المواقع او محرك البحث جوجل٬ حاول عمل مسح شامل لاهم الوكالات والعروض التي تقدمها٬ وأساليب الدفع المتاحة٬ فهناك وكالات تقدم خدمات اضافية مجانية مثل  : 

  • استقبال المشتري في المطار 
  • القيام بجولة الى مناطق انشاء المشاريع الجديدة
  • وجود مترجم معتمد ليسهل عملية التواصل٬ مع خدمات اخرى مجانية تدخل في اطار التسويق العقاري.

ثالثا: مستشار عقاري عليك بالاستعانة بمستشار عقاري قوي في حالة لم تجد من تسترشد به في بلدك أو كنت لا تتقن عمليات البحث عبر النت التي قد تتطلب بعض المهارات٬ فعليك اذا بالاستعانة بمستشار عقاري وهناك نوعان : 

  1. مستشار عقاري في بلدك وهذا الخيار الافضل لانه سيعطيك معلومات دقيقة وصحيحة
  2. مستشار عقاري تركي وهنا قد تقع في نفس الاشكال الاول وهو مسألة كيف ستختار مستشار عقاري مناسب٬ لان بعض المستشارين قد يميلون على تفضيل شركة عقارية على حساب الاخرى٬ لامور تسويقية ومالية.

شراء شقة في تركيا : انطاليا نموذجا 

سنستعرض لكم هذا المثال حول كيفية شراء أو ايجاد  شقق للبيع في تركيا  واختيار الشقة المناسبة٬ شخص اردني مقيم بالسعودية قام بالخطوات التالية لشراء شقة في مدينة أنطاليا الساحرة : 

  • بداية تم التواصل مع شخص وهو بمثابة وكيل أو مستشار عقاري في السعودية يعمل في شركة خاصة٬ حيث تم تقديم العروض المتوفرة والاسعار مع تقديم نصائح للمشتري٬ كل هذا يأخذ بعين الاعتبار ما يبحث عنه المشتري لذا حاول ان تقدم للمستشار ما تبحث عنه انت وليس ما يريده هو٬ مثلا اعطه كل المعلومات مثل :  أريد شقة من غرفتين وصالة ومطبخ وحمام٬ حجم الغرف كل هذه التفاصيل مهمة لتحصل على استشارة عقارية ناجحة.
  • بعد ذلك عليك بزيارة المدينة وفي مثالنا انطاليا حيث قام المشتري بزيارة مدينة انطاليا لمعاينة المشاريع او الشقة المراد شراؤها٬ وفي العادة سيتم استقبالك من قبل الشركة مالكة العقار او التي تتوسط في تسهيل عمليات البيع.
  • بعد ذلك تم زيارة عدة مواقع وعدة شقق والمقارنة بينها وبعد ذلك تمت عملية الشراء بكل سهولة ويسر بعد احضار كل الوثائق اللازمة.
  • احرص على السؤال على خدمات ما بعد البيع لانها متوفرة٬ وفي العادة تكون مقدمة مجانا من قبل الشركات العقارية .

RITA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

كيف تساعد المكملات الغدائية على تنقية الجسم

الثلاثاء سبتمبر 10 , 2019
جميعنا نتسائل عن كيفية مساعدة المكملات الغذائية لتنقية الجسم ولكن لا نعلم أن المكملات الغذائية لها فوائد عديدة حيث أنها تحمي من أمراض القلب وتنظم مستوى السكر في الدم كما أنها تقي من أمراض السرطان وتساعد على تنشيط وظائف الكبد ولكن يجب أن تعلم أولًا الوظائف التي يقوم بها الكبد […]
كيف تساعد المكملات الغدائية على تنقية الجسم