إيجابيات ومزايا التداول مع شركة Fortissio

شركة Fortissio

تعتبر شركة Fortissio واحدة من أقدم شركات التداول في العالم ، حيث تحظى بألاف العملاء في انحاء المعمورة وفي القارات الخمس ومن بينهم طبعا منطقتنا العربية.

حيث توفر هذه المنصة الرائدة موقعا شاملا باللغة العربية وموقعها لا يعتبر منصة  للتداول فقط  ، فحتى ان لم تشترك معها يمكنك الاستفادة من هذا الموقع القيم والذي يقدم شروحات مختلفة بطريقة مجانية واخبار يومية لاهم التقارير الاقتصادية .

كما يمكنك الاستفادة من حسابهم التداولي التجريبي المجاني لتعلم التداول مع العلم ان استخدامه لا يخضع الى أي شروط مسبقة فحتى لو بقيت تتداول به لسنوات لن تمنعك الشركة من ذلك .

علما ان الحساب الديمو او التجريبي مربوط بالأسواق الحية المباشرة أي انه يقدم لك فرص حقيقية لاكتساب خبرة في هذا المجال .

وفي هذه المقالة سنحاول تسليط الضوء على شركة Fortissio حيث سنقدم اهم إيجابيات هذه الشركة ، وكيف يمكن ان تتداول من خلالهم في خطوات بسيطة

ولكن قبل البدا في تقديم شركة Fortissio دعنا نطرح هذا التساؤل الهام

ما هو أصعب شيء في الفوركس حاليا ؟

قد نجد عدة إجابات، المتسرعة منها قد تقول اصعب شيء في التداول اليوم هو الرافعة المالية !!! ممكن …اجابة أخرى قد تكون اصعب شيء اتقان التحليل الفني او الأساسي ، اكيد سنجد إجابات متنوعة .

وهنا لا ندعي اننا نمتلك الإجابة الصحيحة الوحيدة ، لكن بحكم تجربتنا اصعب شيء في عالم الفوركس في وقتنا الحالي هو اختار منصة مناسبة لك !! قد تتنهد وتقول حقا لقد وقعت ضحية لنصب العديد من شركات الفوركس حتى وجدت الشركة المناسبة .

وهذا ما سنحاول القيام به حاليا هي مساعدة المبتدئين حتى لا يمروا بنفس الطريق الصعب الذي مرننا به من قبل او يواجهوا صعوبات كبيرة في الوصول الى شركة حقيقية وصادقة .

وفي هذا المقال لا ندعي ان شركة Fortissio احسن شركة فوركس في العالم لكن لديها مجموعة من المميزات تجعلها مناسبة للعديد من المتداولين خاصة العرب.

إيجابيات شركة Fortissio لتداول الأسهم والعملات

الايجابيات بكل بساطة نقصد بها ماذا تقدم لنا الشركة، فمثلا بما اننا عرب فوجود موقع ومنصة كاملة للتداول باللغة العربية تعتبر امر إيجابي بالنسبة لنا.

فشركة Fortissio تقدم منصة كاملة تدعم اللغة العربية ، فلن تخشى من بعض المصطلحات الصعبة في التداول لانها باللغة العربية ، ننتقل الى خطوة ثانية من آيجابيات هذه الشركة مسألة الحسابات .
فالحسابات متنوعة وهذا امر إيجابي فانا كمبتدأ لا تطلب مني ان ابدأ بمبلغ 30 الف دولار !!! ونفس الشيء بالنسبة للمحترفين هل يمكن ان يكون لديهم نفس حسابات المبتدئين.

طالع ايضا : أساسيات في التداول مع شركة ubanker

طبعا لا لكل شخص متطلباته وهذا ما عملت عليه شركة Fortissio حيث تم انشاء حسابات متنوعة تلبي متطلبات كل فئة من المتدوالين.

فاصغر حساب يعرف باسم حساب باسيك ويبدأ التداول فيه لصغار المتداولين فهو جيد ومرن ويقدم معه كتب مجاني للتداول وتعلم اساسيات الفوركس .

واكبر الحسابات هو VIP  وهو مخصص طبعا لكبار المستثمرين وقيمة الايداع فيه تتجاوز 30 الف دولار بدون حدود قصوى .

ننتقل الى نقطة أخرى مثل طرق التمويل او تعبئة الحساب أي طريقة ممكن ان تخطر على بالك وهي آمنة فهي موجودة فكل بطاقات الفيزا وماستر كارد متاحة وان كانت ممنوعة فسأل بنكك لان Fortissio ليس لديها أي مشكلة مع هذه البطاقات .

وهناك طرق أخرى معروفة عند الفريلانسر مثل نتلر وسكلير وواب موني كل هذه الطرق تعطينا كمتداولين غيارات عديدة في كيفية تعبئة الرصيد او سحب الأرباح المحصلة كل شهر .

ننطلق لميزة أخرى في شركة Fortissio وهي المنصة التي نقوم بالتداول من خلالها حيث تقدم منصة جد عصرية وانت لست بحاجة بتنزيلها الى حاسوبك او هاتفك الذكي.

فالتداول سيتم من الانترنت مباشرة من نفس الحساب المنصة جد عصرية وتقدم كل المؤشرات الفنية المطلوبة للتداول بسرعة في حالات الطوارئ .

يمكن ان تنظم واجهة المنصة كما يحبو لك ، من خلال اختيار الأسهم والعملات المناسبة لك مثل الذهب والفضة او البترول او اسهم الشركات مثل فيسبوك وجوجل والعملات مثل جوز الاورو دولار وهكذا .

من مميزات Fortissio أيضا انها تقدم العديد من الشروحات القيمة في موقعهم الالكتروني ويمكن ان نختصرها في  :

الرسوم البيانية المساعدة :

تعرض Fortissio عددًا لا بأس به من الرسوم البيانية اثناء قيامك بعملية التدوال، حيث حصل العلماء على اخبار السوق بشكل لحظي وعن اهم ما سيتم الإعلان عنه في مختلف الدول خاصة الكبرى منها والتي تؤثر عادة على حركة الأسعار مثل الولايات المتحدة الامريكية والاتحاد الاوروبي وكندا ،،،الخ ، ورغم ان هذه المعلومات تعتبر جيدة لكن عليك الانتباه فهي لا تعتبر توصيات تداول فهي أدوات مجانية مساعدة فقط حتى لا تذهب وتبحث عنها في مكان اخر وتضيع الكثير من الجهد والوقت .

المفكرة الاقتصادية

في هذا القسم ستجد كل التقارير التي سيتم الإعلان عنها حسب الدولة مثل الدخل الفردي نمو معدلات البطالة او معدل الفائدة حسب البنك ، وهذه التقارير تعتبر مهمة جدا لأنه لا ينصح بالتداول اثناء فترة صدور هذه التقارير لان الأسواق تكون غير مستقرة تماما ، وعليه فهي جد مفيدة في قراراتك التداولية ، وبما ان شركة Fortissio تقدمها لك مع الموقع ولا تحتاج الى تطبيقات إضافية لكي تحصل على هذه المعلومات المهمة .

قسم الاخبار المالية

في هذا القسم ستجد اخبار اهم الأسهم والسلع والعملات مثل اخبار الذهب اللحظية وحركة السعر في الجلسات الصباحية والمسائية ،وكل هذه الاخبار مهمة أيضا قد تعطيك بعض التحليلات المساعدة ، وبناء عليها تقرر هل تغلق الصفقات ام تدخل في صفقات جديدة .

خدمات الرسائل النصية القصيرة

من أحسن الخدمات التي تقدمها هذه الشركة حصرا حيث تقدم لك كل الاخبار برسالة نصية قصيرة وهي تتمحور حول :

  • مُفكرة اقتصادية يومية مع مطلع كل يوم جديد .
    • الإخطارات الإخبارية العاجلة .

من مميزات شركة Fortissio أيضا نجد الأمان فهذه الشركة امنة جدا وتستخدم رخص نشاط مقدمة من هيئات عالمية مثل الاتحاد الاوروبي مُرَخّص لها بشكل سليم من قبل هيئة سوق رأس المال اليونانية وهي تضع رقم الرخصة للراغبين في التأكد في اسفل الموقع الرئيسي .

كما ان لها مقر اجتماعي واضح في اليونان ومدرج في خرائط جوجل ماب قد تبدو لك هذه المعلومات عادية لكنها جد مهمة .

فالشركات النصابة لا تمتلك رخص نشاط قوية وهي في العادة تنشط في دول مشبوهة حيث تقل المساءلة القانونية وليس لها مقرات اجتماعية حيث يتم ادارتها من قبل مجموعة من النصابين عبر الانترنت ، ويستخدمون عدة طرق للتمويه .

لهذا فقبل ان تبدأ التداول مع أي شركة تأكد من انها شركة حقيقية ولديها مقر اجتماعي وأيضا رخصة النشاط فكل شركة لا تعلن بصريح العبارة عن الرخصة التي تمتلكها ورقمها فهي تعتبر شركة مشكوك في امرها ووجب اخذ الحيطة والحذر منها .

خطوات فتح حساب تداولي في شركة Fortissio

ان الامر الان بات في غاية البساطة كل ما عليك فعله هو التوجه الى موقعهم الالكتروني من أي منصة الكترونية حاسوب او هاتف ذكي او حتى جهاز لوحي:

بعد ذلك اختر ما يلي :

  • مستخدم جديد
  • اضف كل المعلومات المطلوبة الاسم اللقب، رقم الهاتف ، الدولة ، الايمايل وهكذا كما يمكن استخدام حسابك في جوجل او فايسبوك للتسجيل المباشر .
  • بعد ذلك سيتم طلب منك تفعيل حسابك من خلال 3 خطوات : عبر الايمال ثم عبر الهاتف بأرسال رسالة نصية ، واخر نقطة هي تفعيل حسابك كليا من خلال ارسال نسخة من الهوية الوطنية .

البعض يستهجن هذه النقطة الأخيرة لكنها في حقيقة الامر شرط ضروري وفي مصلحة الجميع ، فالمنصة تطلب هذا لتحمي نفسها وتحميك فهناك الكثير من المتطفلين الذي يشتغلون في تبييض الاموال وتهريبها او التهرب الضريبي يستغلون هذه المنصات وهو الامر ممنوع قانونا لهذا تشدد Fortissio مراقبتها للمتداولين .

هل هناك شروط للاشتراك ؟

تقريبا ليس هناك شروط محددة ويمكن اختصارها في ان تكون شخص راشد أي عمرك يتجاوز 18 سنة، وتمتلك هوية وطنية لكي تستخدمها في تفعيل الحساب ، وان لم تستطع التسجيل فهذا يعني ان دولتك من ترفض هذا النوع من التداولات عبر النت رغم انه لا توجد دولة عربية حاليا تمنع هذا النوع من المنصات .

نصائح للمتداولين مع شركة Fortissio

تعتبر شركة Fortissio  من أحسن شركات فوركس في المنطقية حاليا وهي شركة صادقة وموثوقة جدا .

واختيار المنصة المناسبة يعتبر الخطوة الاولى نحو تحقيق هدفك وشغفك في التداول ، وعليه فـ Fortissio توفر لك الحاضنة المناسبة لكي تفجر قدراتك لكن هذه اهم النصائح التي يمكن ان نقدمها لكم قبل البدأ في التداول بأموال حقيقية .

  • عليك تعلم اساسيات الفوركس منذ البداية أقول الأساسيات
  • مثل التحليل الفني والتحليل الأساسي واهم المؤشرات المستخدمة في ذلك ممكن تشتري درس من خلال منصة اوديمي او يمكن ان تجد دروس بالعربية لبعض المحترفين في اليوتيب حاول ان تطور من معارفك في مجال التداول كخطوة أولى .
  • ان الفوركس يوفر فرص كبيرة جدا لربح المال لكنه أيضا احسن واسهل طريقة لخسارة رأس مالك في مرة من المرات في بداياتي كمتداول خسرت 100 دولار في 5 دقائق لقد صدمت لكن هذا المبلغ يعتبر لا شيء البعض يخسر الالاف بسبب التهور والطمع .
  • أهم أسباب خسارة المتداولين لأموالهم هو سوء استخدام الرافعة المالية حاول ان تنسى ان لديك رافعة مالية في حسابك ولا تستخدمها الا للحالات الخاصة عندما تبدو لك ان الصفقة ناجحة 1000 بالمئة ، لان الرافعة خطيرة جدا اذا استخدمها بنوع من التهور.
  • الخبراء ينصحون باستخدام الحساب التجريبي لمدة 6 اشهر على الأقل حتى يكتسب المتداول التجربة اللازمة وشركة Fortissio توفر حسابات ديمو مجانية ممتازة كما اشرنا سابقا وهي مربوطة بالأسواق الحية وهي توفر تجربة تداول ممتازة يمكن ان تقيم نفسك من خلالها .
  • ان الحسابات المجانية ممتازة لكن بها اشكال واحد ان تلك الاموال غير حقيقية وبالتالي لا تتعرض لضغط نفسي والذي لن تعيشه الا اذا تداولت بأموال حقيقية لهذا كن حذر عند البدئ بالتداول بأموال حقيقية لتكن مبالغ صغيرة من 200-400 دولار حتى تكتسب نفسية السوق .

RITA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

كيفية استعادة بيانات الواتساب و نقلها من جهاز لاخر

الأربعاء مايو 20 , 2020
عند شرائك لهاتف جديد لابد انك واجهت مشكل ضياع محادثات الواتساب و التي قد تحمل صور و فيديوهات و بيانات هامة لك. من الان فصاعدًا لا تقلق لأن عملية استعادة نسخة احتياطية أو نقل محادثات الواتساب القديمة بين هاتفين أصبحت ممكنة بكل سهولة مع برنامج Dr.Fone. يمكنك برنامج Dr.Fone من […]